ما هي العوامل التي تؤثر على تدفق تكنولوجيا اللحام؟

- Apr 17, 2018-

آلة لحام Reflow ، والمعروفة أيضاً باسم آلة إعادة تدفق أو فرن إعادة التدفق ، هي عبارة عن آلة تستخدم ظروف التسخين لتسخين وصهر عجينة اللحام لجعل مكونات التثبيت السطحي متكاملة مع سبيكة لصق جندى PCB.


التأثير على العوامل التكنولوجية:

هناك ثلاثة عوامل رئيسية ، مثل اختلاف السعة الحرارية وامتصاص الحرارة لعنصر الإنحسار ، أو تأثير حافة حزام النقل أو آلة التسخين ، وحمل أجزاء لحام إعادة التدفق.

1. بصفة عامة ، تتمتع PLCC و QFP بسعة حرارية أكبر مقارنة مع عنصر رقاقة منفصل ، والمكونات الأكبر للوصلات الملحومة أكثر صعوبة من المكونات الصغيرة.

2. في فرن لحام الانعكاس ، منطقة النقل هي لحام الإنحسار في نفس الوقت ، ويتم تشكيل نظام تبديد الحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف حافة جزء التسخين وبيئة تبديد الحرارة المركزية ، وتكون درجة حرارة الحافة منخفضة عادةً ، وتكون درجة حرارة نفس السطح مختلفة ما عدا درجة الحرارة المطلوبة في كل منطقة درجة حرارة.


تأثير الفرق على حمولة 3. اللحامات. ينبغي النظر في تحديد منحنى درجة الحرارة لإنحسار اللحام بالتكرار الجيد في ظل ظروف عدم التحميل والحمل وعوامل الحمل المختلفة. يتم تعريف عامل الحمولة على أنه LF = L / (L + S) ، حيث يكون طول L = الركيزة المجمعة وفترة S = الطبقة المجمعة.


تقنية إعادة التدفق للحصول على نتائج قابلة للتكرار ، فإن عامل الحمولة يكون أكثر صعوبة. عامل الحمولة القصوى من فرن إعادة التدفق هو 0.5 ~ 0.9. يعتمد ذلك على نوع اللحام (كثافة لحام العناصر ، الركيزة المختلفة) ونوع فرق فرن الإرجاع. ولتحقيق نتائج أفضل في اللحام والتكرار ، فإن التجربة العملية مهمة للغاية.


تكنولوجيا لحام إعادة تدفق ينمو مع ظهور المنتجات الالكترونية المصغرة. وهي تستخدم أساسا لمكونات اللحام على مستويات مختلفة. معجون اللحام لهذا النوع من تكنولوجيا اللحام هو معجون اللحام. تطبيق شكل مناسب ومناسب من معجون اللحام على الوسائد في وقت مبكر ، ثم إرفاق مكونات SMT بالموضع المقابل ؛ معجون اللحام له لزوجة معينة ، وثبت المكونات ، ثم وضع الجص على المكونات في آلة إعادة التدفق. يعمل نظام النقل على نقل ثنائي الفينيل متعدد الكلور من خلال مناطق درجة الحرارة التي يحددها الجهاز ، ويتم لصق معجون اللحام باللوحة المطبوعة من خلال التجفيف والتسخين المسبق والصهر والتبليل والتبريد. وتتمثل الخطوة الأساسية في إعادة تدفق اللحام في استخدام مصدر الحرارة الخارجي لجعل اللحام يذوب وينحسر ويسرب ، ثم يعالج عملية لحام ثنائي الفينيل متعدد الكلور.