سبب أخطاء الفحص البصري للمكونات التي أحدثتها SMT جهاز التنسيب.

- Apr 17, 2018-

SMT patch هي تقنية التصحيح الأكثر شعبية في الصناعة. يسمى SMT تقنية تجميع السطح. مبدأها هو تثبيت المكونات المجمعة على سطح لوحة ثنائي الفينيل متعدد الكلور على سطح غير دبوس أو سطح رصاص قصير ، ومن ثم لحام وتجميع بواسطة اللحام بالتدفق أو اللحام الغمر. مزايا عملية SMT هي كثافة عالية ، وموثوقية قوية وقدرة قوية مضادة للاهتزاز. طريقة التصحيح تجعل اللحام بقعة معدل عيب منخفضة ، خاصية عالية التردد ، سهلة لتحقيق التشغيل الآلي وتحسين كفاءة الإنتاج.

في الوقت الحاضر ، تحتوي جميع المكونات الإلكترونية تقريباً على لوحات الدوائر المطبوعة للمنتجات الإلكترونية على عناصر من الرقع ، يتم تركيبها كلها على لوحة الدوائر المطبوعة بواسطة SMT mounter.

يتم دمج المكونات الإلكترونية SMT بشكل متزايد ، و microminiaturized ، وعدد المكونات الإلكترونية الدقيقة التي يمكن تركيبها على لوحة الدائرة بدقة وبسرعة من خلال آلة التصحيح SMT. والسبب المهم لذلك هو أن النظام المرئي لآلة التصحيح SMT يشبه آلة التصحيح ذات العينين. في عملية تصنيع مكونات SMT patch و عالية السرعة ، يمكنك اكتشاف ما إذا كان المكون يمكن أن يعمل وفقًا لتكوين البرنامج.

كما نعلم جميعا ، فإن تطوير آلة التصحيح LED المحلية سريع ، العديد من الشركات المصنعة آلة التصحيح LED يمكن حتى مقارنة مع العديد من العلامات التجارية آلة التصحيح المستوردة ، ولكن هناك فجوة كبيرة في قطعة SMT ، والتي يتم تقييد الدقة والسرعة تماما . إن ماكينة SMT محلية الصنع غير مرئية بشكل أساسي للمكونات الإلكترونية في السوق دون نظام مرئي. اليوم ، دعونا نتحدث عن بعض المعرفة من نظام الرؤية.

جهاز وضع SMT عرضة لعدم التطابق عند إرفاق المكونات. يعد الخطأ في الفحص المرئي للمكونات أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث فقدان. ما هي العوامل التي تسبب خطأ الفحص البصري للمكونات؟

1 ، تأثير جسم غريب على العدسة ، عدسة زجاجية فوق الفتحة ، التأثير هو منع الغبار في الفتحة والتأثير على شدة مصدر الضوء ، ولكن إذا كان هناك الغبار والمكونات والأجسام الغريبة الأخرى على عدسة زجاجية ، تتأثر كثافة مصدر الضوء. إذا كانت شدة مصدر الضوء منخفضة ، تكون القيمة الرمادية منخفضة. هذا يؤدي إلى اعتراف سيء ، لذلك يجب على آلة التنسيب الانتباه إلى تنظيف العدسات والعدسات.

2 ، وتأثير لوحة عاكسة ، تلعب لوحة عاكسة دورا في الإضاءة الخلفية. عندما يكون هناك غبار على العاكس ، سيتم تقليل شدة مصدر الضوء وسيتم تخفيض القيمة الرمادية ، مما يؤدي إلى سوء التعرف وفقدان المكونات. لذا ، فإن اللوحة العاكسة هي الجزء الذي يحتاج إلى أن يتم صقله دوريًا عند صيانة آلة التصحيح.

3 ، تأثير مصدر الضوء دائرة الضوء ، كثافة مصدر الضوء سوف تنخفض تدريجيا بعد فترة من الاستخدام ، لأن كثافة مصدر الضوء يتناسب مع القيمة الرمادية لتحويل الكاميرا الصلبة ، والأكبر الرمادي القيمة ، كلما اقتربت الصورة الرقمية مع العرض المرصود ، لذلك مع انخفاض كثافة مصدر الضوء ، يتم أيضًا تقليل القيمة الرمادية وفقًا لذلك. ولكن لن تقل القيمة الرمادية للجهاز مع شدة مصدر الضوء. فقط كشف التصحيح العادي يتناسب فقط مع شدة مصدر الضوء. عندما تضعف شدة مصدر الضوء إلى العنصر غير المعترف به ، يجب استبدال المصباح.

4. لا يتم تعيين معلمات مكتبة المكونات بشكل صحيح. يحدث هذا عادةً بسبب شكل شكل العنصر عندما يتم تغيير المادة. من الضروري إعادة فحص معلمات معلمات التحديد والتحقق من العناصر بما في ذلك شكل وحجم المكونات. الحل هو السماح للنظام البصري "بتعلم" تكوين المكون ، وسيقوم النظام تلقائيًا بإعداد وصف شامل لـ CAD ، وهو فعال وفعال. حجم الاتساق ليست جيدة ، قد يكون من المناسب زيادة الخطأ المسموح به.

5 ، امتصاص الصوت من الفم ، عند التعرف على الإضاءة الخلفية ، إذا كان شكل الفم شفط أكبر من محيط الجهاز ، فإن الصورة لديها الخطوط العريضة لفوهة الشفط ، فإن نظام التعرف تأخذ الخطوط العريضة للفوهة شفط كجزء من العنصر ، وبالتالي يؤثر على التعرف على العنصر. في ضوء هذه الظاهرة ، يمكننا التعامل معها على أساس أسباب محددة.

A ، إذا كان القطر الخارجي لفوهة الشفط أكبر من حجم الجهاز ، استبدل الفوهة بقطر خارجي أصغر.

يؤدي انحراف موضع B وفوهة الشفط إلى تمديد شكل فوهة الشفط لتشكيل الجهاز وتعديل انحراف مستوى المواد. تتميز ماكينة SMT patch ذات الأداء العالي بوظيفة تصحيح موضع العنصر تلقائيًا. من خلال قياس موقع أحد المكونات بشكل مستمر ، يتم حساب متوسط الخطأ ويتم إنتاج قيمة التصحيح تلقائيًا. يتم تخزين القيمة التي تم تصحيحها في Feeder (B) Offest. يمكن لقيمة صفر للوضع المادي حل المشكلة.