بعض المبادئ الصغيرة لتكنولوجيا نسخ ثنائي الفينيل متعدد الكلور

- Aug 03, 2020-

1: أساس اختيار عرض السلك المطبوع: يرتبط الحد الأدنى لعرض السلك المطبوع بالتيار المتدفق عبر السلك: إذا كان عرض الخط صغيرًا جدًا ، تكون مقاومة السلك المطبوع فقط كبيرة ، فإن انخفاض الجهد على الخط كبيرة ، مما سيؤثر على أداء الدائرة. إذا كان عرض الخط عريضًا جدًا ، فلن تكون كثافة الأسلاك عالية ، وستزداد مساحة اللوحة. بالإضافة إلى زيادة التكلفة ، فإنه لا يفضي إلى التصغير. إذا تم حساب الحمل الحالي في 20A / مم 2 ، عندما يكون سمك رقائق النحاس 0.5 مم ، (بشكل عام كثيرًا) ، فإن الحمل الحالي بعرض خط 1 مم (حوالي 40 مل) هو 1 أ. لذلك ، يمكن أن يفي عرض الخط من 1-2.54mm (40-100mil) بمتطلبات التطبيق العامة. وفقًا للطاقة ، يمكن زيادة السلك الأرضي وإمدادات الطاقة على لوحة المعدات عالية الطاقة بشكل مناسب وفقًا للطاقة ، من أجل تحسين كثافة الأسلاك ، يكون الحد الأدنى لعرض الخط هو 0.254-1.27 ملم (10-15 ميل). في نفس لوحة الدائرة الكهربائية ، خط الكهرباء. السلك الأرضي أكثر سمكًا من سلك الإشارة.

2: تباعد الخط: عندما يكون تباعد الخط 1.5 مم (حوالي 60 ميل) ، تكون مقاومة العزل بين الخطوط أكبر من 20 م Ω ، ويمكن أن يصل أقصى جهد تحمل بين الخطوط إلى 300 فولت. عندما يكون تباعد الخط 1 مم (40 ميل) ، فإن أقصى تحمل للجهد بين الخطوط هو 200 فولت. لذلك ، على لوحة الدوائر ذات الجهد المتوسط ​​والمنخفض (الجهد بين الخطوط لا يزيد عن 200 فولت) ، فإن تباعد الخط هو 1.0-1.5 مم (40-60 ميل) في دائرة الجهد المنخفض ، مثل نظام الدائرة الرقمية ، ليس من الضروري النظر في انهيار الجهد ، طالما أن عملية الإنتاج تسمح بذلك ، يمكن أن تكون صغيرة جدًا.

3: الوسادة: لمقاومة 1 / 8W ، يبلغ قطر سلك سلك الوسادة 28mil ، بينما بالنسبة لـ 1 / 2W ، يبلغ القطر 32mil ، وفتحة الرصاص كبيرة جدًا ، ويتم تقليل عرض حلقة النحاس النحاسية نسبيًا ، مما يؤدي إلى انخفاض التصاق الوسادة. من السهل أن تسقط ، وفتحة الرصاص صغيرة جدًا ، ومن الصعب تثبيت المكونات.

4: رسم حدود الدائرة: يجب ألا تقل أقصر مسافة بين خط الحدود ولوحة دبوس المكون عن 2 مم (بشكل عام 5 مم أكثر معقولية) ، وإلا فإنه من الصعب قطعها.

5: مبدأ تخطيط المكون: أ: المبدأ العام: في تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، إذا كانت هناك دوائر رقمية وتناظرية في نظام الدائرة. في نفس نوع الدائرة ، وفقًا لاتجاه ووظيفة تدفق الإشارة ، يتم وضع المكونات في مناطق مختلفة.

6: يجب أن تكون وحدة معالجة إشارة الإدخال وعناصر قيادة إشارة الإخراج قريبة من لوحة الدائرة لجعل خط إشارة الإدخال والإخراج أقصر ما يمكن لتقليل تداخل الإدخال والإخراج.

7: اتجاه موضع المكون: يمكن ترتيب المكونات أفقيًا وعموديًا فقط. بخلاف ذلك ، لا يُسمح بالتوصيل.

8: تباعد العناصر. بالنسبة للوحة متوسطة الكثافة ، ترتبط المسافة بين المكونات الصغيرة ، مثل المقاوم منخفض الطاقة والمكثف والصمام الثنائي وما إلى ذلك ، بعملية التوصيل والتلحيم. بالنسبة للحام بالموجات ، يمكن أن تكون المسافة بين المكونات 50-100mil (1.27-2.54mm) وأكبر يدويًا. على سبيل المثال ، إذا تم استخدام 100 مل ، فإن التباعد بين المكونات يكون بشكل عام 100-150 ميل لرقائق الدوائر المتكاملة.

9: عندما يكون الفرق المحتمل بين المكونات كبيرًا ، يجب أن تكون المسافة بين المكونات كبيرة بما يكفي لمنع التفريغ.

10: في IC ، يجب أن تكون سعة الفصل قريبة من دبوس مصدر الطاقة للرقاقة. خلاف ذلك ، سيكون تأثير التصفية أسوأ. في الدائرة الرقمية ، من أجل ضمان التشغيل الموثوق لنظام الدوائر الرقمية ، يتم وضع مكثف فصل IC بين مصدر الطاقة والأرضي لكل شريحة دائرة رقمية متكاملة. عادة ما يتم تصنيع مكثف الفصل من رقاقة البورسلين ، وتكون السعة 0.01 ~ 0.1 فائق التوهج. يعتمد اختيار سعة فصل السعة بشكل عام على التبادل لتردد تشغيل النظام f. بالإضافة إلى ذلك ، يجب إضافة مكثف 10uF ومكثف خزفي 0.01uF بين خط الطاقة والسلك الأرضي عند مدخل مصدر طاقة الدائرة.

11: يجب أن تكون مكونات دارة الساعة قريبة من دبوس إشارة الساعة لرقاقة حاسوب دقيق رقاقة واحدة قدر الإمكان لتقليل طول اتصال دارة الساعة. ومن الأفضل عدم تشغيل الخط أدناه GG.